[2-3] تكوين البرنامج - الجزء 2
الأربعاء فبراير 04, 2009 12:20 am
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طبعا أنا قلت أن أي برنامج أكشن سكريبت 3 يتكون من فصيل واحد (الرئيسي) أو أكثر ولو كانت أكثر معناها فيه أحتمال لان يتواجد بعض الفصائل في حزمة واحدة أو متوزعة على عدة حزم .
ومن الشىء الطبيعي في هكذا حالة , أن نستخدم مثلا كود موجود في فصيل ما (يمكن ان يتواجد هذا الفصسل داخل حزمة أو لا) بداخل فصيل أخر .
لكن أي واحد فينا يستطيع أن يقيد أمكانية أستخدام الاكواد الموجودة بداخل الفصائل بداخل فصائل اخرى , طبعا هذا ممكن بأستعمال مايسمى ب Access Control Modifier . طبعا الامكانية هذه تستعمل للتحكم في مرئية :
1 – الفصائل
2- السلوك أو Methods (أنا لم أتكلم عن هذا بعد)
3 – الخصائص أو Properties (أنا لم أتكلم عن هذا بعد)
أنا سأتحدث عن النقطة الاولى الان
الصورة العامة للتحكم في مرئية الفصيل :
رمز:
Attribute class Classname {
}
حيت أن attribute اما يكون كلمة public أو internal (للفصائل فقط)
لو فرضنا عندنا فصيل أسمه test وعرفناه على اساس انه public
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا يعني أن الفصيل test مجود متوفر للاستخدام حتى لخارج الحزمة الموجودة فيه هذا الفصيل ...
لو عرفت الفصيل المسمي test على انه Internal
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معنى هذا ان الفصيل جاهز للاستخدام داخل الحزمة الواحدة فقط يعني لو فيه فصيل أخر موجود بداخل الحزمة الموجود بداخلها الفصيل test , يستطيع ان يستخدم الفصيل الاول الفصيل test .
ملاحظة :
- لو أي واحد لم يحدد الفصيل public او internal (لم يكتب شىء امام اسم الفصيل).... فأن هذا الفصيل يعتبر Internal .
- يجب أن يعرف الفصيل الرئيسي لاي تطبيق على انه Public .
طبعا انا زي ماقلت Public و Internal يعرفان على أنهما Access Control Modifier , لانهما يتحكمان في المنطقة اللتى من خلالها أي فصيل يمكن أستخدامه بداخل البرنامج .
رجاءا مافي داعي لردود الشكر , لكى تشكرني أضغط على زر أشكرني ... واللى عنده اي سؤال يتفضل
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى